تعرف على أضرار الإفراط في تناول البصل

تعرف على أضرار الإفراط في تناول البصل

المبدع 26 ديسمبر, 2017 التعليقات على تعرف على أضرار الإفراط في تناول البصل مغلقة اخبار عالمية 1321 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يحتوي البصل على العديد من الفيتامينات والمعادن، من ضمنها فيتامين C وفيتامين A وB، والصوديوم والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة، التي تجعل له فوائد صحية للوقاية من الزكام والسرطان وأمراض القلب وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض، كما يسبب أضرارا صحية حال تناوله بكثرة، حسب ما ذكره الموقع الأمريكي “livestrong“.

أضرار البصل على صحة الإنسان:

الحساسية

بعض الأشخاص يعانون من الحساسية تجاه البصل، لذلك الإكثار في تناوله يسبب لهم طفحا جلديا أحمر، وحكة واحمرار العينين، وتورم الفم وصعوبة في التنفس أو انخفاض ضغط الدم، بعد تناول البصل مباشرة.

انتفاخ البطن

ووفقا لتقرير أعدته المعاهد الوطنية للصحة فإن المعدة لا تستطيع هضم معظم السكريات، لذلك يجب أن تمر السكريات من خلال الأمعاء حيث يمكن للبكتيريا كسر السكر في عملية تشكل الغازات.

وبما أن البصل يحتوي بشكل طبيعي على الفركتوز، فإن هذا يمكن أن يكون مصدرا للغازات عند بعض الأشخاص مع زيادة انتفاخ البطن ورائحة الفم الكريهة ويمكن أن تكون مصاحبة لبعض الأعراض مثل عدم تحمل رائحة الطعام المتكون من البصل مما يؤدي إلى الغثيان والقيء والإسهال.

حموضة المعدة

الإكثار في تناول البصل يزيد من نسبة أحماض المعدة في المرىء، ما يؤدى إلى الشعور بحرقة المعدة.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يعانون من حرقة المعدة يمكنهم أن يتناولوا البصل النيء دون الشعور بالحموضة.

التفاعل مع الأدوية

يعتبر البصل من الخضروات التي لا تتفاعل مع مكونات الأدوية الأخرى مثل البصل الأخضر الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ك، لكن تناوله بكثرة قد يتداخل مع بعض مكونات الأدوية لذلك يجب استشارة الطبيب قبل الإكثار في تناول البصل.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design