فوائد الجرجير عديدة منها الوقاية من سرطان الثدي والمستقيم

فوائد الجرجير عديدة منها الوقاية من سرطان الثدي والمستقيم

المبدع 15 يناير, 2018 التعليقات على فوائد الجرجير عديدة منها الوقاية من سرطان الثدي والمستقيم مغلقة الطب البديل 2130 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يحتوي الجرجير على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن وخصائص مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، مما يساعد على تحقيق فوائد صحية عديدة للجسم منها تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من السرطان، ودعم الغدة الدرقية، حسب ما ذكره الموقع الأمريكي ” organicfacts“.

– الوقاية من سرطان الثدي

يساعد تناول الجرجير على الوقاية من الإصابة بسرطان الثدى وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة اللوتين وبيتا كاروتين التي تحد من الإصابة بالسرطان .

ويحتوي الجرجير أيضاً على فيتامين C الذى يساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي الناجم عن السرطان والوقاية من الأورام، بالإضافة إلى احتواء الجرجير على حمض الفوليك الذي يساعد على انخفاض خطر الإصابة بالسرطان.

– الوقاية من سرطان القولون والمستقيم

أظهرت الدراسات عن أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الجرجير يساعد على الوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم .

– تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد الجرجير على خفض نسبة الكولسترول فى الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وغيرها من أمراض القلب المزمنة، وكما يحتوي الجرجير على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويساعد في الحد من تلف الأنسجة القلبية الناجمة عن الإجهاد التأكسدي.

– تحسين صحة العظام

وتشير الدراسات إلى أن تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم مثل الجرجير يساعد في الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وكما يساعد تناول الجرجير على إصلاح وبناء العظام خاصة فى فترة انقطاع الطمث عند النساء .

– الوقاية من السكتة الدماغية

وكشفت إحدى الدراسات عن أن تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك يساعد فى الوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية .

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design