“FDA” تحذر من مضاد حيوى شهير: يسبب مشاكل في القلب

“FDA” تحذر من مضاد حيوى شهير: يسبب مشاكل في القلب

المبدع 24 فبراير, 2018 التعليقات على “FDA” تحذر من مضاد حيوى شهير: يسبب مشاكل في القلب مغلقة اخبار عالمية 1502 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” تحذيراً من عقار شهير من المضادات الحيوية، مؤكدة أنه قد يزيد من خطر مشاكل القلب والوفاة في المرضى الذين يعانون من أمراض القلب.

ونتيجة لذلك أوصت الـ“FDA” الأطباء بتوخي الحذر قبل وصف هذا النوع من المضادات الحيوية للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب.

وقالت الوكالة الأمريكية إن تحذيرها يستند إلى دراسة متابعة تستمر 10 سنوات للمرضى المصابين بأمراض القلب التاجية، حيث وجدت الدراسة زيادة غير متوقعة وغير مبررة في الوفيات بين مرضى القلب الذين أخذوا “كلاريثروميسين” لمدة أسبوعين.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير، في بيان صحفي، إنه ليس هناك تفسير واضح لكيفية قيام عقار “كلاريثروميسين” بزيادة خطر وفاة مرضى القلب.

وأوضح الدكتور ماركين كوالسكى أستاذ الفيزيولوجيا الكهربية في مستشفى جامعة ستاتن إيلاند في مدينة نيويورك: “من المهم بالنسبة لمهنيي الصحة والصيادلة تحديد التفاعلات المحتملة بين الأدوية والقضاء على أخطاء الوصفات الطبية لمنع هذا الخطر”.

جدير بالذكر أنه يتم استخدام المضادات الحيوية لعلاج العديد من أنواع الالتهابات التي تؤثر على الجلد والأذنين والجيوب والرئتين وأجزاء أخرى من الجسم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design