علاج الإمساك بممارسة رياضة المشي وأكل المكسرات

علاج الإمساك بممارسة رياضة المشي وأكل المكسرات

المبدع 04 مارس, 2018 التعليقات على علاج الإمساك بممارسة رياضة المشي وأكل المكسرات مغلقة الطب البديل 1357 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يعتبر الإمساك من الأمراض المنتشرة، وتسبب آلاما وإزعاجًا للمريض وعدم القدرة على ممارسة حياته، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكي “webmd“، علاج الإمساك باستخدام طرق طبيعية.

طرق علاج الإمساك، هي:

 شرب المزيد من المياه

يجب على المريض شرب الماء بانتظام، لترطيب والمساعدة على هضم الطعام.

وقد وجدت بعض الدراسات أن المياه الصنبور، أكثر فعالية في تخفيف الإمساك، خاصة عند مرضى القولون العصبي، ولذلك ينصح بشرب الماء ما بين 8 و10 أكواب في اليوم.

ويحذر بدء الإفراط في شرب الكثير من المشروبات الغازية والكحولية، لأنها تسبب الإمساك، كما تسبب قصورًا في القلب أو الفشل الكلوي.

شرب القهوة

وينصح مريض الإمساك، بشرب القهوة لأنها تحفز العضلات في الجهاز الهضمي، كما تحتوي على كميات صغيرة من الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على منع الإمساك من خلال تحسين توازن بكتيريا الأمعاء.

المكسرات 

يجب على المريض الحرص على تناول الشوفان والشعير والمكسرات والبذور والفاصوليا والعدس والبازلاء، وكذلك بعض الفواكه والخضراوات لأنها تمتص الماء ما يساعد على التخفف من البراز.

ممارسة تمارين رياضية

وقد أظهرت الدراسات تأثير ممارسة التمارين الرياضية على الإمساك حيث تؤثر على زيادة حركات الأمعاء، ولذلك إذا كنت تعاني من الإمساك، حاول ممارسة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة للتخفيف من أعراض المرض.

تجنب منتجات الألبان

يجب على بعض مرضى الإمساك من الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز تجنب تناول منتجات الألبان لأنها قد تؤثر على حركات الأمعاء، ما يزيد من صعوبة الإخراج.

ويفضل استبدال الألبان في النظام الغذائي بالأطعمة الغنية بالكالسيوم.

وإذا كنت لا تزال تعاني من الإمساك، ينصح بالآتي:

– إضافة بعض الألياف المصنعة أو الاصطناعية مثل سيتروسيل، ميتاموسيل، أو بيرديم إلى النظام الغذائي الخاص بك كل يوم.

– قد تحتاج في بعض الأحيان لاستخدام ملين، إذا كنت تعاني من الإمساك منذ مرحلة المراهقة، يجب التحدث مع الطبيب المعالج.

– وإذا كنت لا تزال تعاني من الإمساك، تحقق من الأعراض لتحديد ما إذا كنت بحاجة لإجراء الفحوصات الطبية لعلاج الإمساك أم لا.

– ويجب أن تتحدث مع الطبيب المعالج قبل استخدام حقنة شرجية، لأنه قد يحتاج إلى فحص الأعراض التى تشعر بها، وقد يقترح طريقة مختلفة لعلاج الإمساك.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design