دراسة: الأكل الصحي لا يعوض أضرار اتباع نظام غذائي عالي الملح

دراسة: الأكل الصحي لا يعوض أضرار اتباع نظام غذائي عالي الملح

المبدع 07 مارس, 2018 التعليقات على دراسة: الأكل الصحي لا يعوض أضرار اتباع نظام غذائي عالي الملح مغلقة اخبار عالمية 1261 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن الأكل الصحي لا يعوض النظام الغذائي عالي الملح.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن ضغط الدم يرتفع بعد تناول أغذية غنية بالملح بغض النظر عن عدد الفواكه والخضراوات الصحية التي يتم تناولها.

وأشار الباحثون إلى أن استهلاك الملح بمعدل أكثر من المتوسط ​​ للشخص 8.5 جراما يجعل القلب يعمل بشكل أكبر على ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، مما يعرض الناس لخطر ارتفاع ضغط الدم والاصابة بالسكتات الدماغية التي تهدد الحياة.

وقال المؤلف الرئيسي الدكتور “كوينى تشان” من جامعة لندن : “لدينا حاليا وباء عالمي من تناول الملح بكثافة  وارتفاع ضغط الدم، وهذا البحث يظهر أنه لا يوجد وقاية للمرض عند مزج الأغذية الصحية”.

وتابع “تشان” أن النظام الغذائي منخفض الملح هو المفتاح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، حتى لو كان النظام الغذائي صحي ومتوازن العناصر الغذائية.

توصي كل من “NHS” ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، بتناول البالغون ما لا يزيد عن ربع ملعقة صغيرة من الملح، أو ستة جرامات يوميا، والتي يمكن تجاوزها بسهولة إذا تناول الناس طعاما جاهزاً.

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على أكثر من واحد من كل أربعة أشخاص بالغين في المملكة المتحدة البريطانية.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design