دراسة: العيش في مناطق ضوء الشمس المنخفض يرفع خطر الإصابة بالوسواس القهري

دراسة: العيش في مناطق ضوء الشمس المنخفض يرفع خطر الإصابة بالوسواس القهري

المبدع 14 يوليو, 2018 التعليقات على دراسة: العيش في مناطق ضوء الشمس المنخفض يرفع خطر الإصابة بالوسواس القهري مغلقة اخبار عالمية 1263 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن العيش في الأماكن التي يكون بها انخفاض في ضوء شمس يرتفع بها معدل انتشار اضطراب الوسواس القهري (OCD).

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت “ميريديث كولز”، أستاذة علم النفس بجامعة بينجهامتون، “نتائج هذه الدراسة مثيرة لأنها توفر دليلاً إضافياً على طريقة جديدة للإصابة بالوسواس القهري”، وعلى وجه التحديد تبين أن المعيشة في المناطق التي يكون فيها ضوء الشمس أكثر ترتبط بمعدلات أقل من مرضى الوسواس القهري.

وأوضح الباحثون أنه عادة ما يعاني الأفراد المصابون بالوسواس القهري من عدم قدرتهم على النوم حتى وقت متأخر من الليل عما هو مطلوب، وفي كثير من الأحيان سوف ينامون في وقت متأخر جداً من أجل التعويض عن هذا النوم المفقود.

وقال كولز، “الأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي يقل فيها ضوء الشمس قد يكون لديهم فرص أقل لمزامنة ساعتهم اليومية، ما يؤدي إلى زيادة أعراض الوسواس القهري”.

ويأمل فريق البحث أن تساعد الدراسة الإضافية لاستكشاف التعرض لضوء الصباح في تطوير توصيات علاجية جديدة من شأنها أن تفيد الأفراد الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهري.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design