دراسة كندية تنفي قدرة فيتامين D على تحسين نمو الرضع

دراسة كندية تنفي قدرة فيتامين D على تحسين نمو الرضع

المبدع 12 أغسطس, 2018 التعليقات على دراسة كندية تنفي قدرة فيتامين D على تحسين نمو الرضع مغلقة اخبار عالمية 1275 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون كنديون، أن تناول فيتامين D أثناء الحمل لن يحسن من نمو الجنين أو الرضيع بالنسبة للنساء الحوامل اللاتي يعانين من نقص فيتامين (D).

وأجريت الدراسة في بنجلاديش، حيث ينتشر نقص فيتامين D بين النساء في سن الإنجاب، ويكون 30%  من الأطفال حديثي الولادة صغارًا و36% من الأطفال دون الخامسة يعانون من التقزم، وفقاً للموقع الطبي الأمريكي “HealthDayNews”.

وقال الباحثون، إن بعض الدراسات أشارت إلى أن تحسين مستويات فيتامين (د) ربما يساعد نمو الرضع عن طريق بناء العظام وزيادة عامل النمو، لكن هذه التجربة، باستخدام مكملات فيتامين (د) قبل الولادة وبعدها، أظهرت أنها لم تحدث فرقاً.

وخلص الباحثون فى الدراسة إلى أنه فى هذا الوقت منظمة الصحة العالمية لا توصى بتناول مكملات فيتامين D الروتينية أثناء الحمل، وتدعم النتائج الحالية هذا الموقف، حتى فى المجتمعات التي يكون فيها نقص فيتامين “د”، حيث إن نقص نمو الجنين والرضع من الأمراض المستوطنة.

ومن بين أكثر من 1160 طفلاً تم فحصهم بعد عام من ولادتهم، لم يجد الباحثون أى اختلاف في متوسط ​​حجمهم بالنسبة لأعمارهم، سواء كانت أمهاتهم يتناولن مكملات فيتامين د أو دواءً وهميًا أثناء الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، لم يُلاحظ أي اختلاف في النتائج الأخرى، مثل مستويات الكالسيوم، ومستويات فيتامين د، أو مستويات هرمون الغدة الدرقية الأمومية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design