FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين

FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين

المبدع 15 سبتمبر, 2018 التعليقات على FDA تصدق على حقن جديدة لمرضى سرطان الدم المنتكسين مغلقة اخبار عالمية 977 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” اليوم على حقن Lumoxiti التي تحتوي على المادة الفعالة  (moxetumomab pasudotox-tdfk)  للاستخدام عن طريق الحقن في الوريد لعلاج المرضى البالغين، الذين يعانون من سرطان الدم المنتكسين الذين تلقوا على الأقل اثنين من العلاجات النظامية السابقة.

وقال “ريتشارد بازدور” ، مدير مكتب علم أمراض الدم والأورام بالهيئة الأمريكية: أن حقن ” Lumoxiti” تلبي حاجة المرضى الذين يعانون من سرطان الدم الخلوي الذي يتطور مرضهم بعد تجربة علاجات أخرى سابقة.

وأشار ” بازدور” إلى أن هذا العلاج هو نتيجة لأبحاث مهمة أجراها المعهد الوطني للسرطان والتي أدت إلى تطوير وتجارب سريرية لهذا النوع الجديد من العلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الدم النادر.

وأوضح الباحثون أن سرطان الدم الخلوي “HCL” سرطان نادر النمو للدم ، حيث يقوم نخاع العظم بإجراء العديد من الخلايا البائية (الخلايا الليمفاوية) ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى، ومن ثم هذه الخلايا البائية الإضافية التي تبدو مثل “شعر” عند عرضها تحت المجهر، وتزيد عدد خلايا سرطان الدم.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة لـ Lumoxiti التفاعلات المتعلقة بالتسريب ، والتورم الناجم عن السوائل الزائدة في نسيج الجسم ، والغثيان ، والتعب ، والصداع ، والحمى ، والإمساك ، وفقر الدم والإسهال.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design