ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن استخدام السجائر الألكترونية؟

ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن استخدام السجائر الألكترونية؟

المبدع 06 أبريل, 2019 التعليقات على ماذا يحدث في جسمك عندما تتوقف عن استخدام السجائر الألكترونية؟ مغلقة اخبار عالمية 74 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يمكن أن يكون الإقلاع عن السيجارة الالكترونية “الفيب” صعباً تماماً مثل محاولة الإقلاع عن التدخين، ولكن هناك بعض الآثار الإيجابية التي قد تحدث عندما تتوقف عنه

أوضحت دراسة حديثة أنه عند التوقف عن استخداد السيجارة الإلكترونية “الفيب” تحدث تحسينات في القلب والأوعية الدموية، وتقل نسبة خطر النوبة القلبية، كما تبدأ الحواس في التحسن بعد يومين من التوقف، وأنه بعد 5سنوات يقل خطر السكتة الدماغية بكثير.

تحسينات في القلب والأوعية الدموية

وفي غضون أقل من 20 دقيقة يعود معدل ضربات القلب إلى المعدل الطبيعي ، ينخفض ضغط الدم ، وتبدأ الدورة الدموية في العودة إلى طبيعتها ، وقد يتحسن تنفسك أيضاً.

بعد ساعات قليلة يتم سحب النيكوتين

النيكوتين إدمان، ويمكن أن تكون أعراض انسحاب النيكوتين الحادة نفسية وجسدية، وقد تشمل الأعراض النفسية الرغبة الشديدة في النيكوتين وتقلبات المزاج وصعوبة التركيز والتهيج والقلق، إما الأعراض الجسدية تشمل “الصداع ، والتعرق ، والأرق ، وزيادة الشهية ، وتشنجات البطن ، والإمساك.

في غضون 24 ساعة بعد الإقلاع عن التدخين هذه الآثار ستنخفض تدريجياً خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة التالية، لذلك سوف يستغرق الأمر حوالي شهر لكسر هذه العادة.

تقليل نسبة خطر النوبة القلبية

وفقا لدراسة واحدة ، فإن السيجارة الإلكترونية اليومية تضاعف من خطر الإصابة بنوبة قلبية، إذا قمت بالإقلاع عن التدخين ، فإن الخطر يبدأ في الانخفاض بسرعة كبيرة. وتقليل التأثير السلبي على مستويات الكوليسترول في الدم وتشكيل جلطات الدم.

بعد يومين من التوقف تبدأ الحواس في التحسن

بعد 48 ساعة فقط من التوقف عن نفخ سجائر “الفيب”، قد تبدأ في ملاحظة تحسن قدرتك على تذوق ورائحة ، حيث تشير دراسة جديدة إلى أن النيكوتين يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم أيضاً.

بعد شهر واحد: تبدأ الرئتان في التحسن

السعال أو صدور صوت صفير عند التنفس هي السمة المميزة للمدخنين، حتى السجائر الإلكترونية يمكن أن يضر بصحة رئتك بشكل سيء وتجعل مكافحة العدوى صعبة، لذا فان الإقلاع عن التدخين سيساعد على تحسن رئتيك، بعد شهر واحد .

بعد عام تقل خطر الإصابة بنوبة قلبية إلى النصف

بعد أن عادت الأوعية الدموية إلى حجمها الطبيعي ، عاد معدل ضربات القلب إلى وتيرة آمنة ، وخفض ضغط الدم ، ما يقلل من خطر إصابتك بنوبة قلبية بنسبة 50 %.

بعد 5سنوات يقل خطر السكتة الدماغية بكثير

وجدت دراسة أنه بالمقارنة مع غير المدخنين ، فإن مستخدمي السيجارة الإلكترونية معرضون لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 71٪. يمكن أن يقلل الإقلاع عن هذا الخطر على الفور تقريباً.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design