دراسة تكشف كارثة.. السجائر الالكترونية تحوي فضلات بشرية!

دراسة تكشف كارثة.. السجائر الالكترونية تحوي فضلات بشرية!

المبدع 21 يناير, 2019 التعليقات على دراسة تكشف كارثة.. السجائر الالكترونية تحوي فضلات بشرية! مغلقة اخبار عالمية 999 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت مجموعة بحثية استرالية أنّ “السجائر الالكترونية تحتوي إلى مكونات مقززة، قد تجعل المدخنين يعيدون النظر في تدخينها”، لافتةً إلى أنّ “المواد المستخدمة فيها هي سوائل تعرف علمياً بالعصير الالكتروني”.

وخلال دراستهم، فحص الباحثون السوائل الخالية منالنيكوتين، ووجدوا فيها بعض المواد المقززة، مشيرين إلى أنّ “60% من محاليل السجائر الالكترونية تحتوي على النيكوتين رغم تقديمها بأنها خالية منه”، كاشفين أنّ “بعضها يحتوي على فضلات بشرية ومبيدات الآفات الزراعية”.

ووفقاً لموقع RTL  الألماني، فإنّ الباحثين لفتوا في دراستهم إلى أنّ “المحاليل المباعة عن طريق الانترنت أو المتاجر تحتوي على مكون سام آخر هو كلوروفينول – 2، المستخدم عادةً للتخلص من الحشرات أو كمادة مطهرة”.

ورأى الباحثون أنّ “المشكلة الأكبر تكمن في الملصقات الموجودة على علب هذه المحاليل، إذ لا تقدم معطيات كافية عن محتوياتها”.

وفي تصريح له لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أكّد المسؤول عن الدراسة ألكسندر لاركومب أنّه “تم العثور على مواد أخرى تنتجها أجسام البشر والحيوانات، ما يعني أن انتاج المحاليل المتبخرة للسجائر الالكترونية ليس نظيفاً كما كان يُعتقد سابقاً”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design