أخطاء تجنبيها عند استخدام واقي الشمس

أخطاء تجنبيها عند استخدام واقي الشمس

المبدع 23 مايو, 2019 التعليقات على أخطاء تجنبيها عند استخدام واقي الشمس مغلقة رشاقة وتجميل 115 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

.مع دخول فصل الصيف أحياناً ما تكون خطوة استخدام واقي الشمس يومياً أمراً مملاً للكثيرين، إلا أنها في غاية الأهمية لحماية الوجه والبشرة من أشعة الشمس الضارة خاصة في فصل الصيف، لذا ينصح خبراء الجلد باستخدامه بشكل مستمر، لكن هناك أخطاء ترتكبها معظم الفتيات عند استخدام واقي الشمس نستعرضها لكم في التقرير التالي

معظم الفتيات والنساء لا يستخدمن واقي الشمس بالطريقة الصحيحة ، حتى أكثرُهن خبرة يرتكبن بعض الأخطاء التي تمنعهن من الاستفادة منه بشكل كامل، ما يتسبب في تلف الجلد.

من بين أكثر الأخطاء شيوعاً وضع كريم واقي الشمس مباشرة عندما تكونين في الشاطئ ، ،،،الخطوة الأصح هي استخدامه قبل نصف ساعة على الأقل من التعرض لأشعة الشمس الضارة ، للسماح للجلد بامتصاصه وتكوين طبقة ْ حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومن ثم حمايته إلى أقصى درجة ممكنة .

أيضا أغلب النساء يستخدمن نوعاً واحداً من واقي الشمس على الجسم والوجه ، ولكن الأمر الذي لا يعرفه كثيرون ، هو أهمية مراعاة أن هناك أجزاءً في الجسم أكثر حساسية من غيرها تجاه أشعة الشمس، لذلك ينصح بوضع كريم بدرجة حماية SPF 30 على الجسم، وPF 50 على الأنف والأذنين والشفتين، لأنه أكثر عملية ومقاومة.

هناك خطأ آخر ،، وهو وضع كمية قليلة من واقي الشمس، مثل الكريم المرطب العادي، الكمية المناسبة هي نحو 30 جراما ، وبهذه الطريقة نتأكد من الحصول على الحماية المناسبة من أشعة الشمس الضارة.

أيضا يعد وضع كريم واقي الشمس مرة واحدة في اليوم غير كافٍ ، لذا يُنصح بتطبيقه بعد كل استحمام ، وحتى في حالة الاستحمام أكثر من مرة يومياً، لا بد من وضعه كل ساعتين ، للحماية من أشعة الشمس طوال اليوم.

أخيرا.. إذا كنتِ تخططين لاستخدام واقي شمس الذي يعود للعام الماضي ، لأن عبوته ما تزال في منتصفها وتوفيراً للمال ، فأنتِ بذلك ترتكبين خطأً آخر ، فالأمر غير المعروف أنه مع مرور الأشهر ، تـَقِل فعالية واقي الشمس ، ويزيد خطر الإصابة بحروق الشمس، لذا يُنصح بشراء كريم واقي شمس جديد كل موسم .

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design