الفطريات المعدلة وراثيا تقضي على 99 ٪ من بعوض الملاريا

الفطريات المعدلة وراثيا تقضي على 99 ٪ من بعوض الملاريا

المبدع 30 يونيو, 2019 التعليقات على الفطريات المعدلة وراثيا تقضي على 99 ٪ من بعوض الملاريا مغلقة اخبار عالمية 1009 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

دراسة حديثة أشارت إلى أن الفطريات المعدلة وراثيا لإنتاج سم العنكبوت , يمكن أن تقضي على أعداد ضخمة من البعوض الذي ينشر الملاريا.

وأظهرت التجارب التي أجريت في بوركينا فاسو أن عدد البعوض قد انهار بنسبة 99٪ خلال 45 يومًا، ما سيساعد في وقف انتشار الملاريا.

هذا المرض، الذي ينتشر عندما تشرب البعوض الإناث الدم ، يقتل أكثر من 400000 شخص في السنة.

في جميع أنحاء العالم ، هناك حوالي 219 مليون حالة إصابة بالملاريا كل عام.

عند إجراء الدراسة ، قام الباحثون في جامعة ماريلاند في الولايات المتحدة – ومعهد أبحاث IRSS في بوركينا فاسو – بتحديد الفطريات التي تسمى Metarhizium pingshaense لأول مرة، والتي تصيب بشكل طبيعي بعوض أنوفيليس الذي ينشر الملاريا.

وكانت المرحلة التالية لتعزيز الفطريات وتحولوا إلى مادة سامة موجودة في سم نوع من أنواع عنكبوت في أستراليا.

وتمت إضافة الإرشادات الوراثية لتصنيع التوكسين إلى الكود الوراثي الخاص بالفطريات، بحيث تبدأ في صنع التوكسين بمجرد وجودها داخل البعوض.

وأوضح البروفيسور سانت ليجر أن “العنكبوت يستخدم أنيابه لتخترق جلد الحشرات ويحقن السموم، واستبدلنا أنياب العنكبوت بالميتريزيوم”.

وأظهرت الاختبارات المعملية أن الفطريات المعدلة وراثيا يمكن أن تقتل بشكل أسرع، وأن الأمر استغرق أقل من الجراثيم الفطرية للقيام بهذه المهمة. والخطوة التالية هي اختبار الفطريات في أقرب وقت ممكن من ظروف العالم الحقيقي.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design