fbpx
ما هو الأخطر انخفاض الكولسترول أم ارتفاعه؟ دراسة تجيب

ما هو الأخطر انخفاض الكولسترول أم ارتفاعه؟ دراسة تجيب

المبدع 13 يوليو, 2019 التعليقات على ما هو الأخطر انخفاض الكولسترول أم ارتفاعه؟ دراسة تجيب مغلقة اخبار عالمية 602 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يعاني الكثير من الأشخاص من انخفاض مستوى كولستيرول البروتين الدهني. ولكن إذا حصل ذلك بشكل مفرط، فإنه قد ينعكس سلباً على الصحة، وينذر بمشكلات صحية خطيرة.

وفي هذا الصدد، كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أنّ “الأفراد الذين يقل لديهم مستوى كولسترول البروتين الدهني يتعرضون لزيادة خطر الإصابة بـ السكتة الدماغية”. وشملت الدراسة نحو 96943 مشاركاً، وكشفت أنه “على الرغم من أنّ انخفاض الكولسترول يعد أمراً مفيداً بشكل خاص في تقليل خطر الإصابة بسكتة دماغية، والتي تحدث أثناء انسداد الوعاء الدموي ما يحول دون تدفق الدم إلى المخ، إلّا أن الانخفاض بشكل كبير ارتبط بارتفاع خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية بنسبة 169%، نتيجة ضعف الوعاء الدموي وانفجاره”.

ووجد الباحثون أنه “يمكن تحقيق الاعتدال والتوازن لتحقيق المستوى المستهدف الأمثل لنسبة الكولسترول الضار”. كذلك، فقد أظهرت النتائج أن أولئك الذين لديهم مستويات LDL أقل من 50 ملغ/ديسيلتر، هم أكثر عرضة بنسبة 169% لخطر السكتة الدماغية النزفية، مقارنة مع الذين تتراوح النسبة لديهم بين 70 و99 ملغ/ديسيلتر.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design