عصير الطماطم لخفض ضغط الدم !!!

عصير الطماطم لخفض ضغط الدم !!!

المبدع 26 أغسطس, 2019 التعليقات على عصير الطماطم لخفض ضغط الدم !!! مغلقة الطب البديل 1067 مشاهدات


 

أشار بحث جديد أن شرب كوب واحد من عصير الطماطم غير المملح يومياً هو طريقة بسيطة لخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. وفي تقرير جديد لعلوم الأغذية والتغذية، كشف باحثون يابانيون في دراسة استمرت لمدة عام أظهرت أن بعض المشاركين الذين شربوا ما متوسطه حوالي كوب واحد من عصير الطماطم غير المملح كل يوم أدى إلى انخفاض ضغط الدم على مدار 12 شهراً.

خفضت مجموعة المشاركين هذه أيضاً نسبة الكوليسترول الضار LDL (السيئ) – وهو النوع المرتبط عادةً بأمراض القلب وتكوين البلاك في الشرايين. في كل عام، يموت أكثر من 610,000 شخص نتيجة لأمراض القلب. ولهذا السبب يبحث الباحثون دائماً عن علاجات بديلة يمكن أن تساعد المرضى، بما في ذلك خيارات التغذية السهلة مثل عصير الطماطم.

قام الباحثون، الذين كانوا من جامعة طوكيو للطب والأسنان ومعهد توكسون لتربية النباتات، باستخدام 184 من الذكور و297 من الإناث للمشاركة في الدراسة. وتم السماح للمشاركين بشرب الكثير من عصير الطماطم غير المملح على مدار العام. ولم يُطلب منهم سوى تسجيل مقدار شربهم ثم تقديم تلك السجلات إلى الباحثين كل ثلاثة أشهر.

في نهاية الدراسة ، كشف الباحثون أن 94 من المشاركين، انخفض ضغط الدم لديهم نتيجة شرب عصير الطماطم.

ارتفع متوسط ​​ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) من 141.2 إلى 137.0 مم زئبق، وانخفض متوسط ​​ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي) من 83.3 إلى 80.9 مم زئبق.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design