هل يكفي استعمال منتج واحد للعناية بالبشرة أم نحتاج للكثير من المنتجات؟

هل يكفي استعمال منتج واحد للعناية بالبشرة أم نحتاج للكثير من المنتجات؟

المبدع 18 ديسمبر, 2019 التعليقات على هل يكفي استعمال منتج واحد للعناية بالبشرة أم نحتاج للكثير من المنتجات؟ مغلقة رشاقة وتجميل 501 مشاهدات


قد تكتفي الكثير من النساء بمنتج واحد للبشرة خلال عنايتهم بها، حيث تكون السيدة في عجلة من أمرها ومشغولة بأمور الحياة تاركةً بشرتها تحت تأثير كل المؤثرات الخارجية وعوامل تقدم السن في مواجهة منتج واحد فقط.

قد يكون هذا المنتج هو منظف البشرة، أو مرطب البشرة، أو المقشر، أو واقي الشمس، أو قابض المسامات، أو الماسكات، أو منتجات مقاومة علامات تقدم السن.

قامت أحد شركات تصنيع مستحضرات التجميل في السويد بدراسة فعالية استخدام منتج واحد للعناية بالبشرة مقارنةً باستخدام عدة منتجات.

شاركت في الدراسة 49 سيدة، وتم توزيعهم عشوائياً إلى مجموعتين. استخدمت المجموعة الأولى من السيدات منظف البشرة، وقابض المسامات، و مرهم العين، والمصل (بالإنجليزية: Serum)، والكريمات المخصصة للاستعمال في النهار والليل، بينما استخدمت المجموعة الثانية من السيدات منظف البشرة وكريم النهار فقط.

تمت متابعة السيدات على مدى 4 أسابيع، وتم فحص البشرة، ومدى رطوبتها، ولونها قبل التجربة وبعدها.

وجد الباحثون أن كلاً من المجموعتين بعد فترة الدراسة قد تحسن لديهم الترطيب السطحي والعميق للبشرة، وقلت خشونة الجلد، كما قل متوسط حجم المسامات، وتحسنت خصائص الميلانين، وقل عمق التجاعيد في البشرة، ولكن كانت نسبة التحسن أفضل عند السيدات من المجموعة الأولى.

كلى المجموعتين تحسنت لديهم التجاعيد في المنطقة الأنفية الشفوية، بينما زاد إشراق البشرة فقط في سيدات المجموعة الأولى.

تشير نتائج هذه الدراسة إلى أهمية العناية اليومية بالبشرة باستخدام منتج واحد أو أكثر في تحسين رطوبة البشرة ونعومتها وتقليل المسام والتجاعيد، كما تشير إلى أن استخدام أكثر من منتج للعناية الكاملة بالبشرة قد يفيد أكثر من استخدام منتج واحد أو منتجين.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design