فوائد التفاح … حرق الدهون وتعزيز الكفاءة الدماغية وغيرها

فوائد التفاح … حرق الدهون وتعزيز الكفاءة الدماغية وغيرها

Al-Mubdaa Scientific 12 نوفمبر, 2016 التعليقات على فوائد التفاح … حرق الدهون وتعزيز الكفاءة الدماغية وغيرها مغلقة الطب البديل 1594 مشاهدات

فوائد مذهلة للتفاح.. يعزز الكفاءة الدماغية ويقلل من مخاطر بالسرطان

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 02:00 ص

فوائد مذهلة للتفاح.. يعزز الكفاءة الدماغية ويقلل من مخاطر بالسرطان
هل تفاحة واحدة يوميا تبعد عنك الطبيب؟.. منذ آلاف السنين وتظهر فوائد عديدة للتفاح أهم من غيرها من الفاكهة. وقد نشر موقع Web MD بحثا جديدا عن التفاح ولماذا سمى “بالفاكهة الخارقة”.

5 فوائد لأكل تفاحة يوميا:

1- التفاح وجبة مثالية خفيفة، ومصدر جيد لفيتامينC ، بالإضافة إلى أنها تحتوى على 115 سعرا حراريا و5 ملج من الألياف، ولا يحتوى التفاح على الدهون، والصوديوم أو الكولسترول، ولكنه يحتوى على مضادات للأكسدة الطبيعية. كما أن قشر التفاح يحتوى على الألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة.

2- التفاح يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، لأنه يوفر الحماية ضد أنواع من السرطان منها: الحنجرة، الرئة، القولون، وسرطان الثدى.

3- التفاح يساعد على حرق دهون البطن بنسبة كبيرة، لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، واليوروسوليك. ووجد الباحثون من جامعة ريو دى جانيرو أن السيدات اللاتى يضفن إلى نظامهن الغذائى 3 تفاحات يوميا خسرن فى 10 أيام أكثر بكثير ممن لم يضفن.

4- التفاح يعزز من الكفاءة الدماغية، اكتشف الباحثون من جامعة كورنيل أن المواد الغذائية فى التفاح تحمى الخلايا العصبية من التلف التأكسدى، الذى يؤدى إلى الإصابة بمرض الزهايمر. وكشفت الدراسات أن المصابين بمرض الزهايمر عند إعطائهم عصير التفاح يوميا تحسنت حالة ذاكرتهم بنسبة 27% فى المزاج والأعراض السلوكية.

5- التفاح يساعد على تنفس أسهل، فالمواد المضادة للأكسدة فى التفاح تساعد فى الحماية ضد الربو، والتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئة. والنساء اللاتى يتناولن التفاح أثناء الحمل تنخفض نسبة إصابة اطفالهن بالربو والصفراء فى سن الخامسة.. بعد كل هذه الفوائد للتفاح يجب علينا تناول على الأقل تفاحة يوميا، حتى يقينا الأمراض، ويقوم ببناء الأجسام المضادة التى تحمى الجسم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design