فيروس كورونا الجديد قد ينتهي في إبريل

فيروس كورونا الجديد قد ينتهي في إبريل

المبدع 12 فبراير, 2020 التعليقات على فيروس كورونا الجديد قد ينتهي في إبريل مغلقة اخبار عالمية 155 مشاهدات


قال كبير المستشارين الطبيين في منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا الجديد قد ينتهي في شهر إبريل القادم، وذلك لأن فيروسات كورونا تفضل الطقس البارد، تماماً مثل فيروسات الإنفلونزا.

وناشد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غبريسيس إلى ضرورة مشاركة عينات الفيروس لتسريع عمليات البحث والتصنيع لأدوية ولقاحات جديدة.

وأكد تيدروس أن فيروس كورونا الجديد يعتبر حالة طوارئ بالنسبة للصين، ولكنه يعتبر خطر على جميع دول العالم أيضاً.

وقد وصلت أعداد المصابين في الصين إلى 42654 حالة من بينها 1017 وفاة، بالإضافة إلى شفاء ما يزيد عن 3900 من الإصابات.

كما وصلت عدد حالات فيروس كورونا الجديد في الإمارات إلى 8 حالات، بعد اكتشاف حالة لشخص هندي مصاب بالفيروس، وتعتبر جميع الحالات في الإمارات مستقرة، ما عدا حالة واحدة في العناية المشددة.

هذا وقد وجدت بعض الحالات في حوالي 24 دولة أخرى أيضاً.

وقد نشرت أحد المواقع الإخبارية أن فيروسات كورونا بكل أنواعها قد تبقى حية على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام، وهو ما يعتبر 4 أضعاف مدة حياة فيروس الإنفلونزا، وكانت هذه نتائج دراسة قامت بها أحد جامعات ألمانيا.

وتعتبر زيادة مدة حياة الفيروس من الأمور التي تزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة ملامسة الأسطح غير المعقمة التي تكون قريبة من المرضى.

وقد فحصت تلك الدراسة مدة حياة فيروسات كورونا المختلفة على أسطح مثل المعادن، والخشب، والزجاج، ووجدت أن مدة حياة هذه الفيروسات تتراوح بين ساعتين إلى 9 أيام.

كما يمكن أن تصل مدة حياة فيروس كورونا إلى 28 يوماً في درجة حرارة 4 مئوية أو أقل.

وكشفت الدراسة أيضاً أن فيروسات كورونا يمكن التخلص منها بسهولة باستخدام منتجات التنظيف البسيطة، حيث يستغرق المعقم المحتوي على الكحول دقيقة واحدة للتخلص من الفيروس.

وذلك يبين أهمية تنظيف الأسطح باستمرار والتخلص من ملابس الأطباء الذين يعتنون بالمرضى أو غسلها وتعقيمها جيداً.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design