هل أدوية التهاب الكبد الفيروسي سي فعالة في علاج مرضى فيروس كورونا؟

هل أدوية التهاب الكبد الفيروسي سي فعالة في علاج مرضى فيروس كورونا؟

المبدع 08 سبتمبر, 2020 التعليقات على هل أدوية التهاب الكبد الفيروسي سي فعالة في علاج مرضى فيروس كورونا؟ مغلقة اخبار عالمية 58 مشاهدات


قام فريق بحث أمريكي في كلية الطب في جامعة واشنطن بعمل دراسة لبحث مدى فعالية الأدوية المضادة للفيروسات التي تستخدم خصيصاََ في علاج أمراض التهاب الكبد الفيروسي C، وتم دراسة ما يقارب 6,000 دواء فعال في علاج التهاب الكبد الوبائي وليس له أي أعراض جانبية خطيرة مثبتة حول إمكانية هذه الأدوية في تثبيط البروتياز الخاص بفيروس كورونا.

وقد قام رئيس الباحثين في هذه الدراسة الدكتور برايان كرايمير بتمييز أدوية بوسيبريفير (بالإنجليزية: Boceprevir) ودواء نارلابريفير (بالإنجليزية: narlaprevir) وفي علاج مرضى فيروس كورونا حسب النتائج المستنتجة والتي تنتجهما شركة Merck & Co.

بين الباحثون أنه إذا تم إثبات فعالية هذه الأدوية في علاج مرضى فيروس كورونا فإنه سوف يتم استخدامهم بنفس الوقت مع أدوية أخرى حتى يتم توظيف والسيطرة على أكثر من جهة للفيروس وزيادة فعالية العلاج والنتيجة النهائية.

وأكد الباحثون أنه من الإيجابيات المذهلة لاستخدام أدوية قوية ومثبتة مسبقاََ في علاج أمراض أخرى بأنها توفر الوقت الكثير في جزء البحث السريري من دون المرور في نظام العدة سنوات الطويل الذي يجب الدخول فيه عند اكتشاف دواء جديد أو الرغبة في اعتماده، مما يوفر الوقت والجهد في إيجاد علاج فعال وآمن لمرضى فيروس كورونا.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design