هل سيصبح فيروس كورونا فيروس موسمي كفيروس الانفلونزا أو الرشح؟

هل سيصبح فيروس كورونا فيروس موسمي كفيروس الانفلونزا أو الرشح؟

المبدع 24 سبتمبر, 2020 التعليقات على هل سيصبح فيروس كورونا فيروس موسمي كفيروس الانفلونزا أو الرشح؟ مغلقة اخبار عالمية 456 مشاهدات


يتوقع بعض العلماء أن يصبح فيروس كورونا مثل أي فيروس موسمي مع الوقت، بأن يختفي في فصل الصيف ويظهر من جديد في فصل الشتاء مثل فيروسات الانفلونزا والرشح.

قام بعض العلماء بدراسة نشرت في “Frontiers in Public Health” حول إمكانية تحول فيروس كورونا مع مضي الوقت إلى فيروس موسمي مثل الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي في فصل الشتاء خصوصاََ في المناطق معتدلة المناخ، حيث ترفع المناعة الذاتية للجسم إما من خلال أخذ المطاعيم أو من خلال الإصابة الطبيعية بالفيروس.

بين أحد المختصين بالدراسة أن فيروس كورونا سوف يستمر بالوجود إلى حين حدوث مناعة مجتمعية، لذا يجب على الجميع البدء بالتعامل معه والتعايش معه من خلال الحفاظ على ارتداء الكمامات والقفازات وتجنب التجمعات والمحافظ على المسافة الفيزيائية بين الأشخاص.

وأكد الباحثون أن انتشار الفيروسات بشكل عام يختلف خلال العام والفصول، حيث تختلف قدرة الفيروسات على البقاء على الأسطح أو حتى قابلية إصابة الأجسام بالفيروسات وحتى تصرف الأجسام تجاه هذه الإصابة

وأوضح الباحثون أن فيروس كورونا حالياََ لا تؤثر عليه هذه العوامل الموسمية ولا تمنعه من الظهور في فصل الصيف، ولكن عند حدوث المناعة المجتمعية أو ما يسمى “بـ مناعة القطيع” (من خلال الإصابة الطبيعية بالفيروس أو أخذ مطعوم للوقاية منه) سوف يصبح هذا الفيروس مثل أي فيروس موسمي آخر.

وأكد الباحثون أن هذا الفيروس لا يزال فيروس جديد وغير معروف، ولا يعرف إلى الآن إذا كانت هذه الدراسة وتوقعاتها صحيحة أم لا، ولكن حسب الوقائع وما يحدث الآن فإن فيروس كورونا سيصبح فيروس موسمي مثل أي فيروس آخر.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design