fbpx
الصحة تحذر من موجة رابعة لكورونا: لم نبلغ النسبة المطلوبة من الملقحين لدرء الخطر

الصحة تحذر من موجة رابعة لكورونا: لم نبلغ النسبة المطلوبة من الملقحين لدرء الخطر

المبدع 26 أكتوبر, 2021 التعليقات على الصحة تحذر من موجة رابعة لكورونا: لم نبلغ النسبة المطلوبة من الملقحين لدرء الخطر مغلقة اخبار العراق 72 مشاهدات


حذرت  وزارة الصحة العراقية، من الموجة الرابعة لفيروس كورونا نتيجة التحورات الجينية للفيروس، مهيبةً بالمواطنين  بالتوجه الفوري لمراكز اللقاح للتطعيم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين (25 تشرين الأول 2021)، أوضحت فيه أن عدة دول شهدت في الأيام المنصرمة ارتفاعاً غير مسبوق بعدد الاصابات والوفيات بالرغم من بلوغ تلك الدول مستويات عالية لنسب تلقيح مجتمعاتها، فقد ارتفع عدد الاصابات في بريطانيا وروسيا بشكل كبير مع زيادة بالوفيات ايضا مع وجود دلائل لظهور تحورات جديدة بفيروس كوفيد 19،

وأضافت أن ذلك يهدد بانتشار هذه السلالات الجديدة الى بقية دول العالم. “لذلك فاننا لا نستعبد حدوث موجة رابعة نتيجة تلك التحورات الجينية في الفيروس إضافة الى وجود العوامل المساعدة لتدهور الوضع الوبائي في العراق نتيجة لعدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية، وكثرة التجمعات البشرية بشتى أنواعها اضافة الى عدم تحقيق نسب عالية من تلقيح المواطنين كل ذلك ينبئ بحدوث ارتفاع بالاصابات والتي قد تكون قاسية تهدد نظامنا الصحي”.

وأشارت في بيانها إلى أن السبيل الوحيد لدرء خطر الموجات الوبائية المتوقعة هو تحقيق النسبة العالية من تلقيح المجتمع، “وللاسف لحد الان لم نبلغ النسبة المطلوبة التي تدفع خطر التدهور الوبائي المتوقع”.

وأهابت بالمواطنين كافة التوجه الفوري لمراكز اللقاح لتلقي اللقاح حفاظا على سلامتهم وسلامة ذويهم حيث يتوفر اللقاح بشكل كاف في جميع المؤسسات الصحية.

وبحسب آخر احصائية لوزارة الصحة يوم امس الأربعاء (24 تشرين الأول 2021)، تسجيل 1247 إصابة و24 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة.

ولحد الآن بلغ عدد الإصابات الكلي بالفيروس في العراق 2046274 منها شفاء 1986578 ووفاة 22961 حالة.

أما عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن في مجمل العراق بلغ 5559945.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design