للحصول على نوم صحي .. تعرف على اطعمة وعادات هامة

للحصول على نوم صحي .. تعرف على اطعمة وعادات هامة

Al-Mubdaa Scientific 01 يوليو, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 1467 مشاهدات

أطعمة وعادات تعرف عليها للحصول على نوم صحى

 

أطعمة وعادات تعرف عليها للحصول على نوم صحى

 
#شركة_المبدع_العلمي

.إذا كنت تجهل أن هناك أطعمة تساعد على النوم بطريقة أفضل فأنت مخطئ بالطبع، يمكنك أن تختار الأطعمة المناسبة التى تساعدك على الحصول على أفضل النوم ممكن والحصول على ليلة مريحة وهادئة. ووفقا لموقع ” emedicinehealth” الطبى فهناك عدد من النصائح يجب اتباعها للتمتع بنوم هادئ.

1- شرب منتجات الألبان
تحتوى منتجات الألبان على التربتوفان، وهو مادة تعزز النوم، كما أن هناك أطعمة أخرى تحتوى أيضا على كميات عالية بمادة التربتوفان تشمل المكسرات والبذور والموز والعسل والبيض.

2- تناول وجبة خفيفة قبل النوم

إذا كنت تعانى من الأرق، القليل من الطعام فى معدتك قد يساعد على النوم، ولكن لا تستخدم وجبة ثقيلة تضر بالجهاز الهضمى ليلا وتجعلك على قادر على النوم.

بعض الوجبات الخفيفة فى وقت متأخر من الليل تكون مثالية لتحصل على نوم مريح، وقد تشمل وعاء من الحبوب والحليب والزبادي والمكسرات، أو الخبز والجبن.

3- تجنب الأدوية والمنتجات التى تحتوى على الكافيين

بعض الأدوية التى لا تحتاج إلى وصفة طبية قد تحتوى على الكافيين، مثل مسكنات الألم، وحبوب إنقاص الوزن، ومدرات البول، أو حتى أكثر من كوب من القهوة تتداخل مع النوم أو يمكن أن تسبب الأرق.

ولكن لا ننسى مصادر الكافيين الأقل وضوحا، مثل الشوكولاتة والكولا والشاى والقهوة منزوعة الكافيين، لتحسين نومك، يجب قطع كل الكافيين من النظام الغذائى الخاص بك خلال  4-6 ساعات قبل النوم.

4- تجنب البرجر والبطاطس المقلية

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالدهون لا يكسبهم ذلك الوزن فقط وأنها يعانون من اضطراب دورات النوم الخاصة بهم.

5- احذر من الأطعمة الحارة

المأكولات الحارة يمكن أن تسبب مشاكل بالجهاز الهضمى التى تبطئ من عملية النوم نتيجة أنها تؤدى إلى حدوث حرقة بالمعدة.

يجب أن تتأكد من إنهاء اىوجبة ثقيلة قبل 4 ساعات على الأقل من النوم لجنب مشاكل المعدة المزعجة.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design