خمسة نصائح لنوم أفضل!

خمسة نصائح لنوم أفضل!

المبدع 14 سبتمبر, 2017 التعليقات على خمسة نصائح لنوم أفضل! مغلقة اخبار عالمية 114 مشاهدات

.ترجمة : شركة المبدع العلمي

يلعب النوم دوراً مهماً في حياة الإنسان، حيث يعزز الصحة البدنية والقدرة الذهنية، وفي العادة يحتاج جسم الإنسان البالغ إلى 7-9 ساعات من النوم يومياً.

وفي تقرير نشره موقع  medicalnewstoday ذكر أن النوم لساعات كافية يساعد على التوازن الهورموني في الجسم، يحافظ على صحة القلب ويحمي الجهاز المناعي.

في المقابل فإن قلة النوم تسبب الاكتئاب، البدانة، السكري وكذلك تؤثر على سلوكيات الفرد بشكلٍ سلبي.

ووفقاً للتقرير فإن هناك بعض الإرشادات للحصول على نوم أفضل:

  • الإلتزام بوقت محدد للنوم: يمتلك جسم الإنسان ساعة تسمى بالساعة البايولوجية، تتزامن مع دورة الحياة اليومية، والتي تعمل بشكل أفضل في حالة تنظيم التوقيت اليومي للنوم لدرجة أن لن يكون هناك حاجة إلى المنبه اليومي بعد فترة.
  • زيادة التعرض إلى ضوء النهار: يعزز ذلك السيطرة على حرارة الجسم، الهورمونات ووظائف الجسم الأخرى، وبالتالي تحسين القدرة على النوم
  • تقليل التعرض للضوء الأزرق في ليل وكذلك تجنب استخدام الهاتف، حيث أن الضوء المنبعث من شاشة الهاتف والأجهزة اللوحية يؤثر على الساعة البايولوجية بشكل سلبي.
  • القيام بالتمارين البدنية والنظام الغذائي: أن المشي لدة 20 دقيقة يومياً يساعد على النوم الجيد بنسبة مذهلى تصل إلى 65%، كذلك التمارين الرياضية فهي تساعد على تقوية العظام ولكن يجب الأخذ بنظر الإعتبار عدم لعب التمارين القاسية قبل وقت النوم .
  • تمارين التأمل الذهني (اليوجا): وهي أحدى ألغاز تعزيز القدرة على النوم، حيث تساعد الدماغ على التركيز وتقلل التوتر والضغط

 

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design