علاج نقص الكالسيوم بالخضراوات والفواكه

علاج نقص الكالسيوم بالخضراوات والفواكه

المبدع 23 يونيو, 2018 التعليقات على علاج نقص الكالسيوم بالخضراوات والفواكه مغلقة الطب البديل 1538 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

يعتبر الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية في الجسم فهو معدن حيوي يعمل على بناء العظام والعضلات والأسنان، كما انه يحمي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

ويعتبر نقص الكالسيوم من أكثر المشكلات التي يواجهها الكثيرون وخصوصا الاطفال وتؤثر على نموهم ، ووفقا لما ذكره موقع healthline فإن هناك أطعمة لعلاج نقص الكالسيوم وهي:

أطعمة علاج نقص الكالسيوم

1:الخضراوات الورقية مثل السبانخ والفجل والكرنب واللفت، حيث تحتوي هذه الخضراوات على نسبة عالية من الكالسيوم والعناصر الغذائية الاخرى التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الامراض والأوبئة.

2: منتجات الالبان مثل الجبن والزبادى والحليب فتحتوي هذه الاطعمة على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على تعزيز صحة العظام والعضلات.

3: البامية ، من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في علاج نقص الكالسيوم نظرا لاحتوائها على نسبه كبيرة من الكالسيوم والعناصر الغذائية الاخرى التي تساعد على بناء عضلات الجسم والحفاظ على صحته.

4:منتجات الصويا، تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض، كما انها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

5:القرنبيط من الخضروات الهامة لتعزيز صحة الجسم حيث انها تحتوي على نسبة والفيتامينات والكالسيوم المهم لصحة الجسم.

6: تعتبر الفاصوليا الخضراء مصدر مهما من الكالسيوم، كما انها تحتوي على عناصر غذائية اخرى تعمل على تغذية الجسم وحمايته من الامراض المختلفة.

7:اللوز، واحد من اهم المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم لذلك ينصح مرضى نقص الكالسيوم بتناوله دائما لتعزيز صحة العظام والأسنان والعضلات.

8:الاسماك تحتوي على الاحماض الدهنية اوميجا 3 نسبة عالية من الكالسيوم ، كما انه يعزز صحة العظام ويحميها من الهشاشة والضعف.

9:البرتقال، وهو من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات  والعناصر الغذائية، ومنها فيتامين سي والكالسيوم.

10:التين المجفف، يعتبر مصدر مهم ويحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، كما انه يعزز صحة الجسم والعضلات.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design