تعرف على فوائد “الطين الأزرق” الطبيعي في علاج الجروح

تعرف على فوائد “الطين الأزرق” الطبيعي في علاج الجروح

المبدع 27 أغسطس, 2018 التعليقات على تعرف على فوائد “الطين الأزرق” الطبيعي في علاج الجروح مغلقة رشاقة وتجميل 2231 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

كشفت دراسة، أجراها علماء بجامعة ولاية أريزونا (ASU) ومجموعة (مايو كلينيك) البحثية، أن “الطين الأزرق” قد يكون فعالاً في علاج الجروح المصابة.

وتستند الدراسة إلى أبحاث سابقة أجريت في جامعة ولاية أريزونا، أكدت أن الحديد والألمنيوم المختزلين كيميائياً في الطين الأزرق في ولاية (أوريجون) كانا قادرين على قتل البكتيريا العائمة الحرة.

وأشارت الدراسة إلى أن المحلول الذي يحتوي على الطين فعال أيضًا عند استخدامه على الأغشية الحيوية المكونة من بكتيريا ضارة، وعلى المستعمرات ذاتية من البكتيريا، كما هو الحال فى الأغشية الحيوية المتواجدة في حوالي ثلثي الجروح المصابة من قبل الأطباء، ولأنها تأخذ شكل طلاء يحمى الميكروبات فى الداخل، فإنها غالباً ما تكون مقاومة للمضادات الحيوية.

وقال الدكتور روبن باتل، كبير أخصائي في (مايو كلينك)، “أظهرنا أن هذا الطمي الحديدي المختزل يمكن أن يقتل بعض سلالات البكتيريا تحت الظروف المختبرية المستخدمة، بما في ذلك البكتيريا التي تنمو كغلاف حيوي، والتي يمكن أن تكون صعبة بشكل خاص على علاجها”.

ولاحظ الباحثون أنه ليس كل أنواع الطين قد تكون فعالة، وأنه تم اختبار تركيز واحد فقط من محلول الطين الأزرق حتى الآن.

ويأمل العلماء في إنتاج مركب صناعى يقدم بشكل ثابت ومستمر التأثيرات العلاجية للمعادن الرئيسية الموجودة بشكل طبيعي في الطين.

وكان علماء من جامعة كولومبيا البريطانية قد حققوا نجاحًا في السابق باستخدام طين كيساميت لقتل البكتيريا.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design