دراسة حديثة : تناول الجبن يخفض ضغط الدم المرتفع

دراسة حديثة : تناول الجبن يخفض ضغط الدم المرتفع

Al-Mubdaa Scientific 12 نوفمبر, 2016 التعليقات على دراسة حديثة : تناول الجبن يخفض ضغط الدم المرتفع مغلقة اخبار عالمية 232 مشاهدات

لمرضى الضغط.. تناول الجبن يخفض ضغط الدم المرتفع

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:00 ص

لمرضى الضغط.. تناول الجبن يخفض ضغط الدم المرتفع
نصحت دراسة حديثة بتناول الجبن دون الإفراط لدوره فى منع ضغط الدم المرتفع، حيث وجد الباحثون أن تناول الصوديوم فى هيئة منتجات الألبان، قد يقى من الآثار الضارة على القلب والأوعية الدموية.
ووفقًا للباحثين، تأتى الحماية فى إطار ما تتمتع به بروتينات الألبان المصنع منها الجبن من مضادات للإكسدة.. وتشير النتائج إلى أن استهلاك الصوديوم فى الجبن ليس له آثار سلبية على الأوعية الدموية، مقارنة بالصوديوم المستهلك من مصادر أخرى.
وقالت آنا ستناشودش زميل جامعة “بانسلفانيا” الأمريكية: “لقد وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الصوديوم فى الجبن، تمتعوا بوظائف أوعية دموية أفضل مع مزيد من تدفق الدم، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا مقدارًا مساويًا من الصوديوم من مصادر غذائية أخرى خلاف الألبان مثل فول الصويا.
وفى إطار الدراسة، قام الباحثون بإطعام المشاركين الألبان والجبن، والمعجنات أو جبن الصويا فى خمس مناسبات منفصلة، ثلاثة أيام منفصلة.. ثم قارنوا آثار كل المواد الغذائية على نظام القلب والأوعية الدموية باستخدام أشعة “الليزر دوبلر”، الذى يضيء ضوء الليزر ضعيفة على الجلد.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design