اللون الأزرق يؤدى إلى اضطراب النوم

اللون الأزرق يؤدى إلى اضطراب النوم

Al-Mubdaa Scientific 14 نوفمبر, 2016 التعليقات على اللون الأزرق يؤدى إلى اضطراب النوم مغلقة اخبار عالمية 210 مشاهدات

الإندبندنت: النظر فى ” الموبايل ” قبل النوم يعطل الميلاتونين ويسبب الأرق

الإندبندنت: النظر فى "الموبايل" قبل النوم يعطل الميلاتونين ويسبب الأرق

قلة أو اضطراب النوم مشكلة يعانى منها الكثيرون هذه الأيام، وفى هذا السياق أثبتت دراسة أن النظر فى الهواتف أو أى أجهزة إلكترونية ينبعث منها اللون الأزرق قبل الذهاب إلى النوم أو على السرير يؤدى إلى اضطراب النوم، وفقا للبحث الذى نشره موقع “INDEPENDENT”.

وقال التقرير إن الضوء الذى ينبعث من الأجهزة قبل النوم يعطى إشارات للمخ بوقف إنتاج الميلاتونين وهى المادة التى تساعد المخ لتهيئتة للنوم.

وأورد البحث الذى نشر فى مجلة “Plos One” أنه درس عادات 635 من البالغين على مدار 30 يوما، وقد أظهرت بيانات إضافية أن 136 شخصا من المجموعة وهم الذين ينظرون فى هواتفهم وقتا أطول من المتوسط قد ارتبطوا ارتباطا كاملا بسوء نوعية النوم.

وقدر الباحثون أن دقيقة واحدة فى استخدام الهاتف المحمول والكمبيوتر أو غيرهم من الأجهزة تؤدى إلى زيادة الوقت الذى تحتاجه لكى تغفو.

وقال “Gregory Marcus” وهو مشارك فى كتابة التقرير المقدم من جامعة كاليفورنيا فى سان فرنسيسكو: “لا يمكن تأكيد تأثير الهواتف الذكية فى سوء النوم لكن بالتأكيد هنالك صلة تجمعهما”.

وأضاف “Paul Gringas” متخصص فى أبحاث النوم: “ينبغى تصميم أجهزة تبعث الضوء الأحمر والأصفر التى تساعد فى إنتاج “الميلاتونين” فى نهاية اليوم للمساعدة فى نوم أفضل”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design