أمراض نفسية وعضوية يصاب بها الأطباء بسبب مهنتهم

أمراض نفسية وعضوية يصاب بها الأطباء بسبب مهنتهم

Al-Mubdaa Scientific 31 ديسمبر, 2016 لا تعليقات تقارير طبية 141 مشاهدات

باب النجار مخلع.. أمراض نفسية وعضوية يصاب بها الأطباء بسبب مهنتهم

باب النجار مخلع.. أمراض نفسية وعضوية يصاب بها الأطباء بسبب مهنتهم

مهنة الطبيب من أهم المهن التى يقدسها العالم، فهو يساعد المرضى ويحميهم من الأمراض، ورغم أن الطبيب يعرف كل شىء عن الأمراض إلا أنه يتعرض لبعض الأمراض الأخرى.

وهو ما أوضحه الدكتور “مينا جورج” رئيس قسم التأهيل النفسى بمستشفى العباسية، رغم معرفة الأطباء والممرضين لكل إجراءات السلامة للمحافظة على صحتهم، إلا أن ضغط العمل وإنقاذ المرضى يجعلهم ينسون أمراضهم التى قد يصابوا بها بسبب إهمالهم لصحتهم، فالأطباء والممرضون أكثر عرضه للضغط النفسى والعصبى بسبب ساعات العمل الطويلة، وهو ما يؤثر على صحتهم ويتحول الضغط النفسى إلى أمراض عضوية مثل الضغط والسكر وأمراض القلب المختلفة، وهناك مجموعة من الأطباء يعيشون فى الضغط النفسى بشكل مستمر وهم أطباء الأورام السرطانية، والنفسيين والرعاية المركزة“.

وأضاف، بسبب ضغط العمل والسهر فى المستشفيات يصاب بعضهم بعدم انتظام النوم والأكل وهو ما يعرضهم للسمنة وزيادة الدهون فى الجسم، وكل هذا يؤثر على حياة بعضهم الشخصية فهم دائمو العمل ويحتاجون إلى زوجة متفهمة لعملهم حتى لا يؤدى إلى مشاكل أسرية.

من جانب آخر تقول الدكتورة “أمانى مختار” أستاذ الصحة العامة والطب الوقائى بطب عين شمس، بسبب إهمال الأطباء لأبسط سياسات مكافحة العدوى يتم إصابتهم بالعديد من الأمراض مثل الإيدز والفيروسات بكل أنواعها، لذلك عليهم ارتداء الجوانتى أثناء الكشف على المرضى ومراجعة كافة خطوات مكافحة العدوى.

التعليقات مغلقة.

التقويم

أغسطس 2017
سدنثأربخج
« يوليو  
 1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design