دراسة طبية حديثة : النوم يساعد على نسيان الذكريات

دراسة طبية حديثة : النوم يساعد على نسيان الذكريات

Al-Mubdaa Scientific 05 فبراير, 2017 التعليقات على دراسة طبية حديثة : النوم يساعد على نسيان الذكريات مغلقة اخبار عالمية 340 مشاهدات

بحث جديد : النوم يساعد على نسيان الذكريات

 

بحث جديد: النوم يساعد على نسيان الذكريات

ظهرت نتائج دراسة جديدة تقول إن الغرض الرئيسى من النوم هو أنه يساعد الشخص على نسيان بعض الذكريات، وذلك وفقا لما نشرع على موقع The Independant.

 

وتقول الدراسة إن العلماء ناضلوا كثيرا للتوصل إلى السبب الدقيق وراء احتياج الشخص لينام أكثر من ثلث يومه، وأضاف البحث دليلا علمياً جديداً يشير إلى وجود جزء أساسى فى الدماغ يعمل على تنظيم ملفات المعلومات.

 

كما قالت الدراسة إنه بالرغم من أن الحبوب المنومة التى قد يأخذها البعض قد تساعدهم بالفعل للحصول على ساعات نوم كثيرة، إلا أن هذه الحبوب قد تتداخل مع عملية نسيان الذكريات.

 

وفى هذه الدراسة قام الباحثون بتقسيم الفئران إلى مجموعين، قاموا بوضع المجموعة الأولى من الفئران فى ساحة غير مألوفة وإعطائها صدمة كهربائية خفيفة، ثم أعطوها دواء لمنع الدماغ من إعادة ترتيب الذكريات، فى حين أن المجموعة الثانية حصلت على ساعات نوم طبيعية دون تدخل من الباحثين.

 

وجد الباحثون أنه عندما أعيد الفئران لنفس الساحة تذكروا الصدمة وقضوا الكثير من الوقت بلا حراك، وعندما نقل الباحثون الفئران إلى ساحة غير مألوفة أخرى ظلت الفئران مترددة قليلة ولكنها سرعان ما تعاملت بشكل طبيعى، فوجد الباحثون أن الفئران التى أخذت أدوية تمنع ترتيب ذاكرتهم كانوا يعانون من الخوف من الصدمة حتى إذا تم نقلهم فى أماكن مختلفة.

 

واعتقد الباحثون أن هذا حدث بسبب الأدوية تدخلت فى العملية التى تعرف باسم “التقليص”، والتى يعتقد أن تكون المفتاح لنسيان بعض الذكريات، وقال أحد الباحثين الدكتور جراهام ديرنج: “نحن نعتقد أن ذكرى الصدمة كانت أقوى عند الفئران التى حصلت على الأدوية التى منعت نقاط الاشتباك العصبى فى الدماغ من الخضوع لعملية لتقليص”.

 

كما قام الباحثون بالتقاط صور لما حدث لنقاط الاشتباك العصبى عند الفئران، بينما كانوا مستيقظين ونائمين، ووجد الباحثون أن نقاط الاشتباك العصبى كانت قوية وكبيرة عندما كانت الفئران مستيقظة ثم تقلصت بنحو 20% خلال النوم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design