منع بيع المشروبات الغازية بالمدارس الثانوية في أمستردام .. تعرف على السبب

منع بيع المشروبات الغازية بالمدارس الثانوية في أمستردام .. تعرف على السبب

المبدع 09 سبتمبر, 2017 التعليقات على منع بيع المشروبات الغازية بالمدارس الثانوية في أمستردام .. تعرف على السبب مغلقة اخبار عالمية 1516 مشاهدات

. #شركة_المبدع_العلمي

وافقت شركات تصنيع المشروبات الغازية في هولندا على وقف بيع المشروبات المحلاة في ماكينات البيع الآلية والمقاصف بالمدارس الثانوية، اعتبارا من نهاية العام المقبل، في إطار الجهود الجارية لدعم النظام الغذائي الصحي بين المراهقين.

وذكر موقع “دتش نيوز” الإخبارى الهولندي أن القرار يأتي ضمن اتفاق أوروبى واسع وافقت عليه هذه الصناعة لإنهاء بيع المرطبات المحلاة في المدارس، كما يتماشى مع جهود الحكومة الهولندية في توفير الغذاء الصحي بمقاصف “كانتين” المدارس.

وقال ريموند جيانوتن، مدير رابطة المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة، إنه سيتم اعتباراً من نهاية العام المقبل تنفيذ القرار بهدف ترك الفرصة للنشء للاختيار الصحي، مشيراً إلى أن المدارس ستبيع فقط المشروبات الغازية التي تحوى سعرات حرارية أقل وبدون سكر، وهي الأنواع الخفيفة من المرطبات الغازية الشائعة.

وأشار الموقع إلى أن المنتجات تصنف على أنها “خفيفة” إذا قل محتوى السكر والدهون والكربوهيدرات فيها عن نسبة 30% من المرطبات والمشروبات الأصلية.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design