نصائح لتقليل السعرات الحرارية في طعامك

نصائح لتقليل السعرات الحرارية في طعامك

المبدع 03 مارس, 2018 التعليقات على نصائح لتقليل السعرات الحرارية في طعامك مغلقة اخبار عالمية 1306 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

إذا قمت باتباع بعض النصائح للحصول علي سعرات حرارية منخفضة في الطعام، ما الذي سيحدث لجسمك؟، نعم سينقص وزنك وتحصل علي جسم رشيق، وهذا ما أكده  التقرير الذي  نشر علي موقع ” healthline“، وأيضا قدم بعض النصائح لتخفيض السعرات الحرارية في الطعام، ومنها:

1-  حساب السعرات الحرارية المتناوله علي مدار اليوم، فهذه الطريقة تساعدك علي التحكم وتحديد نوعية الطعام المتناول، لأنها تعد ألة حاسبة تقوم بحساب كل سعرة حرارية متناوله، وهذا ليس فقط على الطعام ولكن أيضا على المشروبات ذات نسبة السكريات المرتفعة كالمشروبات الغازية.

2- لعشاق أنواع “الصوص” المختلفة كالمايونيز والكاتشب والوايت صوص والريد صوص، ينصح بالتقليل في تناولها أو الحد منها، لأنها تزيد من وزنك بشكل كبير.

3- هل تعلم أن إضافة السكر للشاي والقهوة والنسكافية من الأشياء التي تزيد من وزنك، ولذا عليك تجنب ذلك، وتناولهم بدون سكر.

4- قوم بطهي الطعام المفضل لك بنفسك، ولا تستهل وتشتري طعام جاهز، لانه غير مضمون وغير معروف إذا كان مضاف له دهون أو سكريات أم لا.

5-  تجنب طلب أو تواجد الأطعمة السريعة في المنزل، لأنك بكل سهولة ستقوم بتناولها، ومن المعروف أنها مرتفعة السعرات الحرارية، وتزيد من الوزن بشكل كبير.

6-  شراء “طبق” صغير الحجم، ومميز الشكل، ووضع الطعام الصحي به، وتناوله، وتجنب الأطباق كبيرة الحجم لانها تزيد من كميات الطعام المتناول.

7-   الإكثار من تناول الخضروات.

8-   تناول كوب من الماء قبل الوجبات يقلل حجم الأطعمة التي تتناولها، كما أنها تشعر بطنك بالراحة.

9-   أبداء طعامك باطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كطبق من السلطة الخضراء، أو شوربة ساخنة، فهذه الحيلة تقلل من نسبة تناولك للطعام.

10- مضغ الطعام ببطيء يساعد علي الشعور بالشبع  لفترة زمنية طويلة، لأن المعدة تبدأ في الشعور بالشبع بعد 20 دقيقة من تناول الطعام.

11- ممارسة الرياضة 3 مرات في الإسبوع من الحيل التي ينصح باتبعها بشكل دائم.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design