علماء أمريكيون يتمكنون من وضع أطلس جديد لمناطق بالمخ مرتبطة بـ ألزهايمر

علماء أمريكيون يتمكنون من وضع أطلس جديد لمناطق بالمخ مرتبطة بـ ألزهايمر

المبدع 10 أكتوبر, 2018 التعليقات على علماء أمريكيون يتمكنون من وضع أطلس جديد لمناطق بالمخ مرتبطة بـ ألزهايمر مغلقة اخبار عالمية 883 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

أعد علماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية “أطلس USC” جديد لمناطق في المخ مرتبطة بمرض ألزهايمر، ويعد الأكثر تفصيلا حتى الآن عن بنك الذاكرة في الدماغ.

ورسم العلماء خرائط للجمجمة خاصة للمنطقة الداخلية للحصين بالتفصيل، وذلك باستخدام الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، حيث يظهر العلماء الهياكل والوصلات والوظائف العصبية بتفاصيل حية.

وقال مايكل بياكوفيسكى الباحث فى معهد العلوم بجامعة كاليفورنيا “قمنا ببناء الرسم البيانى الأكثر تفصيلا في منطقة الحصين بقاعدة المخ حتى الآن مع خريطة أفضل.. ويمكننا أن نرى كل منطقة وكيف تعمل، فالخريطة تعد موردا يمكن للعلماء استخدامه بشكل أفضل لمحاصرة وعلاج الأمراض”.

وتعد منطقة الحصين مخزنا للذكريات وتساعد في تنظيم العواطف والمعالجات المكانية، كم تعد الجزء الأول الذى يؤثر عليه مرض الألزهايمر.. ويحتوى الدماغ البشرى على نحو 100 مليار خلية عصبية، كل منها يحتوي على 10 آلاف وصلة، لذا فإن تخطيط هذه الشبكة يمثل تحديا كبيرا للبيانات يشترك فيه العديد من العلماء.

ويعد مرض الألزهايمر السبب الرئيسى السادس لوفاة كبار السن، والسبب الرئيسي للخرف في الولايات المتحدة.. وفقا للمعهد الوطني للشيخوخة، فإن عدد الوفيات يبلغ 93 ألفا و500 حالة سنويا في جميع أنحاء البلاد.. كما يزداد انتشار ومعدل الوفاة مع ازدياد عدد السكان، وذلك وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design