جامعة بريطانية تبتكر أول علاج للزهايمر

جامعة بريطانية تبتكر أول علاج للزهايمر

المبدع 26 سبتمبر, 2018 لا تعليقات اخبار عالمية 975 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

طور مجموعة علماء من جامعة كامبريدج البريطانية، علاجًا جديدًا لمرض الزهايمر الخطير، وُصف  بأنه أول علاج لفقدان الذاكرة، الذي يعاني منه كبار السن. واكتـَشف باحثو جامعة كامبريدج بالتعاون مع فريق في السويد، طريقة جديدة لاستهداف الجسيمات السامة التي تُدمر خلايا الدماغ الصحية، وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، يمكن أن تؤدي هذه الانفراجة الطبية إلى ابتكار جيل جديد من الأدوية بحلول عام 2020.

وفي البحث “الأول من نوعه في العالم”، استخدم الباحثون تركيبة كيميائية جديدة لاستهداف الجزيئات السامة التي تسبب مرض الزهايمر في التجارب المعملية. يذكر أن العلاجات الحالية لمرض الزهايمر لا تعالج سوى بعض الأعراض وتحاول إبطاء تطور المرض.

 

وقالت البروفيسورة ميشيل فيندرسكولو من جامعة كامبريدج: “كل التجارب السريرية السابقة التي ركزت على العثور على الأدوية لمكافحة المرض قد فشلت، وقد أعطتنا التجارب التي نجحت، حفنة من الأدوية، ولكن هذه الأدوية يمكنها علاج أعراض مرض الزهايمر فقط، وليس المرض نفسه أو منع تطوره”.

وأضافت: “تم التعرف على مسببات المرض الآن على أنها كتل صغيرة من البروتينات المعروفة باسم oligomers، مما مكننا من وضع استراتيجية لتطوير أدوية تستهدف هذه الجسيمات السامة”.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design