الكبسولة البالون … أحدث تقنية لخفض الوزن

الكبسولة البالون … أحدث تقنية لخفض الوزن

Al-Mubdaa Scientific 07 نوفمبر, 2016 لا تعليقات اخبار عالمية 1863 مشاهدات

FDA توافق على ” الكبسولة البالون ” كأحدث تقنية فى خفض الوزن

FDA توافق على "الكبسولة البالون" كأحدث تقنية فى خفض الوزن

الكبسولة البالون”.. قد تصبح يوما ما وسيلة خلاص البدناء من كيلوجرامات الدهون الزائدة، فقد توصل فريق من الباحثين إلى تطوير بالون فى هيئة كبسول يتم ابتلاعها لمساعدة المرضى فى تقليل كميات الطعام المتناولة، وتمكن المرضى من فقدان 15 رطلا من أوزانهم، وهو ما يمثل ضعف ما فقده الذين اتبعوا حمية غذائية فقط.

وأوضح الباحثون أن الكبسولة – المملوءة بالغاز يتم زرعها فى المعدة بواسطة قسطرة فى المعدة لمنح المريض الشعور بالامتلاء، ليتم وضع نحو ثلاثة بالونات على مدار ثلاثة أشهر، على أن يتم إزالتهم بعد ستة أشهر.

وقالت الدكتورة” أورورا بريور” مدير مركز مكافحة السمنة وأمراض التمثيل الغذائى فى جامعة “ستونى بروك” فى نيويورك، يقوم المريض، جنبا إلى جنب البالون، باتباع حمية غذائية مع علاج سلوكى لتعديل السلوك الغذائى، إلا أن الاستمرار فى الحفاظ على الوزن المفقود مازال غير معروفا.

أوضحت “بريور” أنه فى حال التزام المرضى بأنماط الحياة الصحية وحمية غذائية صحية مع ممارسة الرياضة بانتظام، سيساعدهم فى الحفاظ على أوزانهم لفترة طويلة.

وكشف الباحثون عن أن نظام “الكبسول البالون” قد حصل على تصديق هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية“FDA”، ليصبح متاحا اعتبارا من يناير القادم، إلا أن تكلفته الإنتاجية وسعره مازال غير معروف.

وشددت الأبحاث على تمتع هذا الاتجاه العلاجى الجديد بالعديد من الميزات الصحية فى مقدمتها، أن المريض يستطيع الخروج من المستشفى فى نفس اليوم، فضلا عن زرعها دون تخدير أو دخول غرف الإنعاش، إلا أن المريض يخضع للتخدير عند إزالة الكبسول بعد ستة أشهر.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design