بينها البيض.. 6 أطعمة يجب الإكثار منها في رمضان

بينها البيض.. 6 أطعمة يجب الإكثار منها في رمضان

المبدع 16 مايو, 2019 التعليقات على بينها البيض.. 6 أطعمة يجب الإكثار منها في رمضان مغلقة اخبار عالمية 49 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

خلال شهر رمضان، يختلف نظام الأكل بين شخص وآخر، إذ يعمد البعض للإفراط بتناول المأكولات غير الصحية، في حين أن آخرين يعمدون إلى التقليل من كميات الطعام.

ومع هذا، فإنّ الخبراء ينصحون بتناول أغذية معينة خصوصاً عند وقت السحور، وهي على النحو التالي:

1- الحليب

هو مصدر مهم وأساسي للكالسيوم، ومع إضافة الحبوب إليه فإنّ الوجبة تصبح مثالية في السحور، وتمنح الجسم النشاط طوال اليوم. ومع ذلك، فإنّ الحليب يحسن الحالة النفسية والمزاجية، ويحافظ على صحة وجمال البشرة.

2- السبانخ

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة العامة كالحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، إضافة إلى فيتامينات إيه وبي سي. ويساعد السبانخ على خفض ضغط الدم والوقاية من الإمساك وضبط السكر في الدم وضبط مستوى الحموضة في الجسم، الأمر الذي يساهم في زيادة مستوى الطاقة والحد من زيادة الوزن في رمضان.

3- البيض المسلوق

هو مصدر مهم للبروتين، وتناوله عند السحور يساعد على التقليل من الشعور بالعطش أو الجوع. ويساهم البيض في تخليص الجسم من الخمول أثناء فترة الصيام، ويساهم في حل المشكلات المعوية ويخفف آلام البطن.

4- الزبادي

يحتوي على مادة البروبيوتك، التي تساعد في عملية الهضم وتعزز من مناعة الجسم. كذلك، يساعد الزبادي على تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف حدة الإسهال، مما يجعل الجسم يستفيد من الطعام ويساعد بالحفاظ على الطاقة والانتعاش في شهر الصوم.

5- الخضروات

تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى فيتامينات سي وبي، والكالسيوم وحمض الكافيك، الذي يعمل على ترطيب الجسم. ومع هذا، فإنّ الخضروات غنية بالألياف وتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يقلل من الإجهاد والخمول الذي قد يصاب به الصائم.

6- التمر

إن تناول من حبة إلى 3 حبات تمر أثناء وجبة السحور أو لكسر الصيام، يعتبر أمراً مهما للغاية، فهو يحتوي على الفركتوز الطبيعي، كما أنه غني بالألياف خصوصاً غير القابلة للذوبان. ولهذا، فإنّ التمر يعتبر صحياً للجهاز الهضمي عند الإفطار، والألياف القابلة للذوبان فيه، تخفض الكوليسترول السيء في الدم وتحمي القلب والشرايين.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design