حاول ان لا تأكلها فى رمضان .. 4 أطعمة هى الأسوأ في الهضم

حاول ان لا تأكلها فى رمضان .. 4 أطعمة هى الأسوأ في الهضم

Al-Mubdaa Scientific 28 مايو, 2017 التعليقات على حاول ان لا تأكلها فى رمضان .. 4 أطعمة هى الأسوأ في الهضم مغلقة اخبار عالمية 1297 مشاهدات

حاول ان لا تأكلها فى رمضان .. 4 أطعمة هى الأسوأ في الهضم

حاول ما تاكلهاش فى رمضان.. 4 أطعمة هى الأسوأ فى الهضم

يجب أن تنتبه لنظامك الغذائى فى رمضان، فهناك بعض الأطعمة التى يجب تجنبها فيما يزيد الاهتمام ببعض الأطعمة الأخرى، ويكون تناولها ضرورة وهى التى تحتوى على الألياف والكربوهيدرات، وعلى الجانب الآخر توجد الأطعمة التى تساعد على عسر الهضم وتكون الأسوأ بالنسبة لتعامل الجسم معها، خاصة مع الصيام.
ونقدم لك قائمة بأبرزها، بحسب موقع “medicinenet”:
الأطعمة المقلية
تحتوى الأطعمة المقلية على الكثير من الدهون والتى تتسبب فى الإصابة بالإسهال، وخاصة فى حالة اللحوم والحلويات الكريمية، لذلك حاول أن تستبدلها بالخضراوات الطازجة وضع الزبدة بدلا من الكريمة.

الفواكه الحمضية

لأنها مرتفعة في الألياف، فيمكن أن تجعل بعض الناس يصابون باضطرابات فى المعدة، لذلك تناول الألياف ولكن بعقل، ولا تكثر من البرتقال والجريب فروت وغيرها من الحمضيات.

السكر الصناعى

استخدام الكثير من السكر المصنوع من السوربيتول قد يؤدى إلى حدوث التشنجات والإسهال، وتحذر إدارة الأغذية والعقاقير من أنك قد تصاب بالإسهال إذا كنت تتناول 50 جراما أو أكثر يوميا من السوربيتول، على الرغم من أن كميات أقل من ذلك بكثير تتسبب فى متاعب صحية فعلية لبعض الأشخاص .

اللهانة والقرنبيط

الأطعمة ممثل القرنبيط الملفوف “اللهانة”، يمكن أن تكون صعبة الهضم بسبب احتوائها على الألياف العالية ويكون من الأسهل على معدتك أن تتناولها مطهية بدلا من تناولها دون تعرضها للطهى.
الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design