الجلوس الخاطئ وإدمان التكنولوجيا الحديثة مخاطر صحية تهدد صحة الشباب

الجلوس الخاطئ وإدمان التكنولوجيا الحديثة مخاطر صحية تهدد صحة الشباب

المبدع 16 يونيو, 2019 التعليقات على الجلوس الخاطئ وإدمان التكنولوجيا الحديثة مخاطر صحية تهدد صحة الشباب مغلقة اخبار عالمية 1214 مشاهدات

.#شركة_المبدع_العلمي

تأثيرات وضعية الجلوس الخاطئة , وإدمان إستخدام التكنولوجيا والهواتف الذكية .. تعد مخاطر صحية تهدد صحة الشباب, مثل آلام الظهر والرقبة وإرهاق العضلات , ومتاعب التنفس واضطرابات الحالة المزاجية.

الجلوس لفترات طويلة بطريقة خاطئة و استخدام أجهزة اللابتوب والتابلت والهواتف الذكية فى السرير يرفع بشكل كبير فرص الإصابة بآلام الظهر والرقبة ويؤدي إلى إنحناء الظهر وضعف العامود الفقري ،ويؤثر بشكل ملحوظ على انتصاب القامة عند الشباب .

أن الشباب الذين يستخدمون الأجهزة التكنولوجية الحديثة ولا يلقون بالاً لوضعيات الجلوس الصحيحة، غالباً ما يعانون من مشاكل صحية عديدة، أبرزها آلام الظهر والرقبة، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة باضطرابات ومشاكل النوم.

إذ إن الشباب الذين يعملون فى وظائف مكتبية فى المقام الأول يشكون من آلام الظهر المزمنة، وذلك يكون نتيجة الجلوس فى وضع غير صحيح لعدة ساعات كل يوم والذى ينتج عنه إجهاد العمود الفقرى.

آلام الرقبة والصداع وآلام الظهر وهشاشة العظام، كما يتأثر تدفق الدم الذى يؤثر على التركيز والذاكرة والقدرة المعرفية

ونصح الأطباء الشباب لتجنب مشاكل الجلوس الخاطئ والسيطرة على الآم الظهر والآم الرقبة الناتج عن الججلوس الخاطء و إدمان استخدام التكنولوجيا الحديثة :

1- آلام الظهر

للتغلب على آلام الظهر الذى يسببه الجلوس الخاطئ لابد أن يكون طول الكرسى بنفس طول الساقين لا أطول ولا أقصر مع ضرورة التحرك من الحين للآخر ولا تستمر فى الوضع المستقيم قليلا.

2- آلام الرقبة

من بين الآلام التى تحدث للشباب أثناء الجلوس الخاطئ ولفترات طويلة آلام الرقبة ولتجنب هذا لابد أن يكون وضع الرأس صحيحاً أمام شاشة الكمبيوتر على أن تكون الرأس على نفس مستوى الشاشة.

3_تناول أطعمة تحتوى على كميات كبيره من الكالسيوم، مثل الألبان والجبن إلى جانب البروكلى والخضروات.

4_ قلل من إستخدام الأجهزه الذكية وبالذات قبل النوم

5_ مارس التمارين الرياضية يوميا أو على الأقل 3 مرات إسبوعيا.

الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design