الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الأم

الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بالسكري لدى الأم

المبدع 23 فبراير, 2020 لا تعليقات تقارير طبية 94 مشاهدات


وجدت إحدى الدراسات أنه كلما زادت مدة الرضاعة الطبيعية، كلما قل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني عند النساء اللواتي أُصبن بسكري الحمل. اقرأ أيضاً: ما لا تعرفينه عن سكر الحمل

من المعروف أن الإصابة بسكري الحمل يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في فنرة 10-20 سنة التابعة للحمل.

تم بحث بيانات 4000 مشاركة من النساء اللواتي أصبن بسكري الحمل خلال حياتهن، ومن تلك المشاركات، أُصيبت 873 منهن بمرض السكري خلال 25 سنة اللاحقة.

وقد وجدت الدراسة أن خطر الإصابة بمرض السكري قد انخفض بنسبة 9% في النساء اللواتي أصبن بسكري الحمل وأرضعوا أطفاهم لمدة 6-12 شهر مقارنة بالنساء اللواتي أصبن بسكري الحمل ولم يرضعن أطفالهن.

أما النساء اللواتي أصبن بسكري الحمل وأرضعن أطفالهن لمدة سنة أو سنتين، فقد انخفض خطر الإصابة بمرض السكري لاحقاً بنسبة 15% مقارنةُ بالنساء اللواتي أصبن بسكري الحمل ولم يرضعن أطفالهن.

وأخيراً انخفض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 27% لدى النساء اللواتي أصبن بسكري الحمل وأرضعن أطفالهن لمدة تزيد عن سنتين مقارنةً بالنساء اللواتي أصبن بسكري الحمل ولم يرضعن أطفالهن.

لذلك ينصح القائمون على الدراسة النساء اللواتي أٌصبن بمرض سكري الحمل بأن يقمن بالرضاعة الطبيعية إن تمكنوا من ذلك لتخفيض خطر الإصابة بالسكري فيما بعد.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design