اكتشاف إنزيم يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

اكتشاف إنزيم يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

Al-Mubdaa Scientific 26 نوفمبر, 2016 لا تعليقات تقارير طبية 1430 مشاهدات

باحثون بجامعة قبرص يكتشفون إنزيما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

 

باحثون بجامعة قبرص يكتشفون إنزيما يساعد على تأخير علامات الشيخوخة

تمكن الباحثون فى جامعة قبرص من تحديد إنزيم يمكنه تأخير علامات الشيخوخة، وتطوير علاجات متخصصة تسهم فى التحكم فى مظاهر تقدم السن، وزيادة متوسط العمر المتوقع مع التمتع بالصحة والعافية.
وقالت الجامعة فى بيان أعلنت فيه عن الاكتشاف الجديد، إن هذه النتائج يمكنها معالجة الأمراض المرتبطة بتقدم العمر مثل أمراض السرطان والقلب.
وأكد البروفيسور المساعد أنطونيس كيرميزى، الذى قاد فريق البحث، أن الدراسات السابقة أظهرت أن تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية يؤخر الشيخوخة ويزيد من طول العمر، ورغم ذلك لا يزال غير معروف كيف تؤثر هذه الآلية البيولوجية على الخلايا للحصول على النتائج المرغوبة.
واستخدم الباحثون فى قسم العلوم البيولوجية بجامعة قبرص، الخميرة كنموذج تجريبي، ويتضح من ذلك أن الإنزيم الجديد (Nat4/Naa40) يعمل كمنظم للأثار الناجمة عن اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية على الخلايا، وبهذه الطريقة يتم تحديد متوسط العمر المتوقع.
وأشار الباحثون إلى أن هذا الإنزيم يدعم الجينات التى تزيد من مقاومة الخلايا لأشكال مختلفة من التوتر والإجهاد، كما يمنع تراكم الأضرار التى تحول دون قيام الجسم بوظائفه بشكل جيد.
وذكر موقع صحيفة “سيابرس- ميل” القبرصية، أن العلماء القبارصة أجروا هذه الدراسة بالتعاون مع باحثين فى كل من الولايات المتحدة والنمسا.
ونُشرت نتائج الدراسة فى الدورية الدولية (EMBO) وهى منظمة تضم ما يزيد على 1700 من الباحثين المتميزين لدعم أبحاثهم وتشجيع تبادل الخبرات العلمية.
الوسوم:

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design