ابتكار حقنة تحمى من فقدان البصر وتؤخذ 6 مرات فى السنة

ابتكار حقنة تحمى من فقدان البصر وتؤخذ 6 مرات فى السنة

Al-Mubdaa Scientific 21 يناير, 2017 لا تعليقات اخبار عالمية 362 مشاهدات

ابتكار حقنة تحمى من فقدان البصر وتؤخذ 6 مرات فى السنة

 

ابتكار حقنة تحمى من فقدان البصر وتؤخذ 6 مرات فى السنة

نجح فريق من الباحثين جامعة جونز هوبكنز فى ابتكار حقنة للحماية من فقدان البصر للمرضى الذين يعانون من الضمور البقعى المرتبط بالعمر، لأن كبار السن أكثر عرضة لخطر العمى.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح العلماء أن مرضى الضمور البقعى، كانوا يعانون من تعاطى حقن شهرية فى عيونهم لإنقاذ بصرهم، ولكن العلماء من جامعة جونز هوبكنز قد وجدوا بديلا للحقن الشهرية عن طريق “بروتين مركب” ويتم أخذه ست مرات فى السنة.

ووجد الباحثون حماية طويلة الأمد بواسطة الحقنة الجديدة والتى تتكون من بروتين “AXT107”، الذى يوقف نمو الأوعية الدموية فى تجربتين على الفئران، وتبين أنه يدوم لمدة شهرين، ويمكن أن يكون فعال لفترة أطول، وذلك عن طريق خفض التسرب بنسبة 86% فى الشهر، وبعد شهرين، تم تخفيض التسرب بنسبة 70%.

وهناك أكثر من 600 ألف شخص فى بريطانيا يعانون من الضمور البقعى المرتبط بالعمر، والمعروف باسم “مرض الزهايمر المرتبط بالعين” لأنه يسرق الرؤية من كبار السن.

وأشار العلماء إلى أن الأغلبية من مرضى الضمور البقعى لديهم المرض فى شكل “رطب”، والذى يسبب تكون الأوعية الدموية غير الطبيعية بالقرب من شبكية العين، من دون علاج، ويمكن أن تتدهور أبصارهم فى غضون أيام.

وأضاف الدكتور “جوردان جرين” من مدرسة الجامعة للطب والعلاجات الحالية، إن الزيارات المتكررة لمراكز العيون يمكن أن تصبح عبئاً على المرضى ويرجع ذلك إلى عدم الراحة وارتفاع الخطر من كل حقنة، وبالنسبة لبعض المرضى يكونون غير قادرين على الذهاب لأن رؤيتهم ليست جيدة بما فيه الكفاية، لافتاً أن الحقنة الجديدة تقلل من هذا العبء.

التعليقات مغلقة.

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design